عدد الزوار

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

تعز تكرم 33 من طلابها المتفوقين في الشهادتين الأساسية والثانوية

تعز تكرم 33 من طلابها المتفوقين في الشهادتين الأساسية والثانوية
تعز / احمد النويهي
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عبر إدارة الاتشطة اليوم الأربعاء حفلا تكريميا على قاعة منتدى السعيد تم فيه تكريم 33 طالب وطالبة ممن كانوا ضمن أوائل الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة او الأوائل في الشهادة الأساسية على مستوى المحافظة حيث تم تكريمهم بجوائزمالية وعينية تشجيعية قدمتها مجموعة شركة هائل انعم .
وفي الحفل ألقى حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة كلمة قال فيها:.نحتفل اليوم بتكريم أوائل المرحلتين الأساسية والثانوية نتيجة لعملية امتحانيه متميزة ووضع مقبول كما نطمح إليه بعد ان رأينا العلاقة السائدة في الأعوام السابقة من تفشي ظاهرة الغش.
وأضاف :. واليوم لا نمتلك الا ان نشجع التوجه ونشد على الذين يريدون إعادة الاعتبار لمكانة العملية التعليمية ومكانة المدرسة .. مشددا على أهمية تبني مكتب التربية بالمحافظة مثل هذه الأفكار الهادفة الى تشجيع الطلاب المتفوقين باعتبارها اشراقة من إشراقات الوطن مرورا بنجاح خليجي عشرين والاحتفال بالعيد العشرين .. وان من يعيب بقصد او بغير قصد المحافظة بنتيجة الامتحانات الثانوية وتدنيها - فإننا نقول بان التغيير الذي حدث في أسلوب الامتحانات انما هي وسام على صدر أبناء تعز ومكتب التربية الذين سعوا في التفكير بانتشال وإنهاء المهزلة التي كانت تعيشها الامتحانات .. لافتا الى ما يعتقده البعض ان الغش حق مشروع وذلك بسبب التراخي والاستهانة وعدم التعامل بحزم وعدم إدراك أهمية التعليم والامتحانات وانه لا معني للتعليم إذا استمرت مهزلة الغش ..مختتما حديثه بضرورة ان يعاد الاعتبار للتوجيه - الذي قال - بان البعض أضحى يعتبره فسحة وتعز تحتاج للإنعاش في عملية التعليم كون تعز تتمسك بنهج إعادة اعتبار العاصمة الثقافية والمتعلمة .
من جهته عبر عبد الكريم محمود صبري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن سعادته و اطمئنانه في تكريم أوائل المحافظة واثنين من وائل الجمهورية والذي اشار بانهم خاضوا الامتحانات تحت ضوابط وإجراءات مشددة واثبتوا انهم معتمدون على انفسهم ويستحقون التكريم بجدارة ..
وحيا صبري في كلمته التربويين والمعلمين ومدراء المدارس الذين اسهموا في تفوق المكرمين .. وقال اننا نؤمن إيمانا مطلقا بان ضبط الامتحانات والتشديد على إجراءاتها لن يحقق لنا كل أهدافنا فهناك ما هو أهم فما لم نعمل على إيجاد المعلم المقتدر والادارة المدرسية المؤهلة والمخلصة وتوفير الكتاب المدرسي وتسليمه للطلاب في وقت مبكر والعمل على تحسين أداء الإدارة التعليمة بالمكتب والمديرات وتفعيل دور التوجيه التربوي والرقابة المالية والإدارية وتوفير كافة مقومات العملية التربوية والتعليمية سنكون كمن يحرث في البحر .. ونوه مدير مكتب التربية ان إدارته و بناء على توجيهات ودعم ورعاية محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي قد بدأت الخوض في العديد من الملفات التربوية الساخنة وايجا الية تواصل بين مختلف التكوينات وأصبح لدينا منظومة دقيقة للاجتماعات وللتقارير وكذا اعادة توزيع الكادر التربوي والاستفادة من الفائض مع دراسة ملف التوجيه الذي بلغ عددهم 1200موجه ووضع المعالجات النهائية لحسم القضية ودراسة ملف الرقابة والتفتيش وكثير من الملفات التي يتم النظر فيها تباعا والتي تصب كلها في إعادة العملية التعليمية الى مسارها الصحيح في تعز.
حضر الحفل الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والاستاذ عمار البذيجي مدير الإعلام المحلي والعلاقات االصحفية بمجموعة هائل سعيد وأولياء أمور الطلاب والطالبات ومدراء المدارس وعدد من القيادات التربوية في المحافظة والمديريات وقد تخلل الحفل تقديم اناشيد وطنية ابتهاجا بالفرحة
*****
روابط للخبر في الصحافة
* المؤتمرنت
**نيوزيمن
* مأرب برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق