عدد الزوار

السبت، 25 ديسمبر 2010

صندوق الرعاية يستهدف إعادة 35الف طفل الى المدارس بتعز بدعم من الفموضية الاوربية



تعز –احمد النويهي
قال منصور الفياضي  المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ان محافظة تعز تم اختيارها لتنفيذ الاتفاقية الخاصة بإعادة الأطفال المتهربين من الدراسة ، وان البرنامج الذي الدراسة سيتم تدشين العمل فيه مطلع الفصل الدراسي الثاني يستهدف إعادة 35 الف طفل وطفلة تركوا مدارسهم .
جاء  ذلك في اللقاء الذي عقده صباح اليوم السبت  مع مدير عام مكتب التربية بتعز عبد الكريم محمود وبحضور الأخ قاسم شحرة مدير  عام صندوق الرعاية بتعز والذي خصص لتوضيح أهداف وفكرة البرنامج واليات تنفيذه.
وأضاف الفياضي ان البرنامج يقام بدعم من المفوضية الأوربية وتبلغ تكلفته 5مليون يورو وسينفذ لمدة عامين في ثلاث من مديريات محافظة تعز هي ( القاهرة – المخاء – مقبنة ) ويركز على الأسر الأشد فقرا.
منوها الى ان البرنامج كان بحسب الاتفاقية الموقعة مع وزارة التربية والتعليم  مقررا ان يتم تنفيذه في محافظات (تعز وحجة والحديدة )الا انه تم اختيار تعز فقط من اجل ان تركز الجهود ونستطيع تحقيق أهداف  البرنامج .
مشيرا الى انه يعال كثيرا على تحقيق النجاح المطلوب في تعز ، على أمل ان يكون التعاون مع مكتب التربية بالمحافظة بالمستوى المطلوب.  


 وقال نحن لن نعمل بمعزل عن التربية والتعليم ولدينا آلية عمل في تنفيذ المهام حيث سيتم اختيار أخصائي اجتماعي في كل مدرسة مستهدفة وسيتم التعامل معه وفق كشوفات حضور وانصراف للطلاب المستهدفين والقيام بزيارات مفاجئة للمدارس المستهدفة.
وتعاون مكتب التربية معنا هو ما يعال عليه في تحقيق الأهداف المرجوة والتي أبرزها سحب الأطفال من الجولات والشوارع وإعطائهم دعما لعودتهم الى المدرسة .
واختتم الفياضي حديثه بالتأكيد على أهمية الالتزام بالاتفاقية والشروط الخاصة لان الجهات المانحة تريد تعميم البرنامج على مستوى الجمهورية ونجاحنا في تعز سيساعدنا على تعميمه.
n  من جهته اكد مدير عام مكتب التربية عبد الكريم محمود على استعداد إدارته  للتعاون الكامل بغية إنجاح البرنامج التي تصب أهدافه في رفد مهمة التربية وكما هو معلوم بان التعليم الأساسي إلزامي  وسيكون البرنامج محل تقدير واهتمام لأنه سيسهم معنا في تحقيق أهداف مرسومة ، وكلما زادت وسائل الاتصال والتواصل سنستطيع ان نشرف ونضع الكثير من مهامنا المستقبلية على ضوء البرامج والتجارب .
n  مشيرا الى  ان اختيار محافظة تعز سيعزز من فرص  النجاح للبرنامج  ويبعث ممن ثقة الجهات المانحة ونحن نعتبرها مهمة وطنية من الدرجة الأولى ولابد ان تنجح بالياتها وأهدافها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق