عدد الزوار

السبت، 18 ديسمبر 2010

: تعز.. تدشين البطولات الرياضية لفتيات المدارس

تعز.. تدشين البطولات الرياضية والفنون التشكيلية لفتيات المدارس

احمد النويهي

 

دشنت إدارة الأنشطة بمكتب التربية بتعز صباح اليوم السبت برنامجها الرياضي في مديريات المدينة بإقامة عدد من الفعاليات الرياضية التنافسية في عشرون مدرسة من مدارس مديريات القاهرة وصالة والمظفر في المرحلة الأولى .

حيث قام مدير مكتب التربية والتعليم عبد الكريم محمود بتدشين بطولة الشطرنج المقامة في مدرسة 30 نوفمبر وبطولة  كرة الطائرة  والتي تحتضن فعالياتها مدرسة صينة ومنافسات بطولة تنس الطاولة في مدرسة السعيد حيث تقام في كل تجمع منافسات بين طالبات المدارس التي أرسلت فرقها الرياضية للمشاركة من المديريات الثلاث .

وشدد مدير التربية أثناء زياراته على أهمية  خلق التنافس بين الفرق المدرسية المشاركة وإبراز المواهب في كل لعبة كنتاج طبيعي للأنشطة المدرسية التي قال بان مكتبه يوليها الاهتمام الكبير باعتبارها  حجر الزاوية في العمل التربوي ، مطالبا من إدارة الأنشطة والقائمين على البطولات ان يعملوا جاهدين من اجل تشجيع الطالبات  في الانخراط في ممارسة الأنشطة الرياضية كل بحسب مواهبها وقدراتها  باعتبار ان هذه الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية تهدف بالأساس الى تعميق حب اللعبة وإبراز واكتشاف المواهب والاهتمام بها وصولا الى إيجاد منتخبات مدرسية قوية تستطيع المنافسة والمشاركة القوية على مستوى المديريات والمحافظات وترسيخا لقاعدة العقل السليم في الجسم السليم.

لافتا الى ان هذه البطولات ستشمل كافة المدارس ولن تكون محصورة بالطالبات او مديريات المدينة فقط بل ان البطولات الخاصة بالطلاب ومديريات الريف  لها مواعيد محددة لإقامة البطولات المماثلة وسيتم تدشينها تباعا.

كما قام  مدير مكتب التربية   ومعه الأستاذ عبدالله المحمدي مدير بيت الفن بتدشين البرنامج التدريبي للفنون التشكيلية والذي يستهدف مدارس المدينة وتحتضنه  بيت الفن  لمدة شهر،  مطلعا على بعض من رسومات الطالبات التي لامست البيئة المحلية والعادات والموروث الحضاري التي تتميز به اليمن عموما.

 ويهدف البرنامج الى تعريف الطالبات المشاركات بمبادئ  وأساليب الفنون التشكيلية والطرق العلمية التي يتوجب استخدامها أثناء  القيام بالرسم او النحت وكذلك تعريف المشاركات بالمهارات  والطرق التي تعزز من الارتقاء بالفن التشكيلي ، كما يهدف البرنامج الى توسيع قاعدة المهتمين بالفن التشكيلي في المجتمع وخصوصا في قطاع التربية والتعليم التي تحتضن  مئات الآلاف من الطلاب والطالبات الذي يوجد فيهم الكثير من عشاق هذا الفن.

هذا وقد عبرت الطالبات المشاركات في هذه الأنشطة عن سعادتهن بإتاحة الفرصة لهن من قبل أدارت المدارس كون هذه الفعاليات المدرسية توفر مناخ مناسب للطالبات لإبراز قدرتهن ومهارتهن في الألعاب المقامة والتي لا تتوفر أماكن أخرى غير المدارس لأقامتها.
حضر عملية التدشين مدراء التربية في مديريات صالة والمظفر ومدير ادارة الانشطة المدرسية  بمكتب التربية بالمحافظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق