عدد الزوار

السبت، 17 سبتمبر 2011

ستة ملايين طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم بأمانة العاصمة وعموم المحافظات

 توجه اليوم السبت 6 ملايين طالب وطالبة إلى مدارسهم في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية لبدء الدراسة بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2011 /2012م.

ففي أمانة العاصمة اطلع وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع على سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة بثانوية سكينة للبنات ومدرسة عبد الرحمن الغافقي الأساسية بمديرية السبعين ومجمع الثورة التربوي ومجمع عمار بن ياسر التربوي بمديرية أزال .
كما تفقد مدرستي الشهيد سنان حطروم الثانوية للبنات ومدرسة اليرموك الأساسية للبنين بمديرية شعوب .
  وخلال التفقد حث الوزير الأكوع المعلمين والتربويين بالمدارس على الانضباط وتحمل المسئولية الوطنية في توفير الأجواء الملائمة لنجاح العملية التعليمية .

من جانبه قال مدير عام التربية بالأمانة محمد الفضلي لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ " أن جميع المدارس بالأمانة التي كان يتواجد فيها المظاهر المسلحة قد تم إخلاءها.. موضحا ان عدد الطلاب والطالبات المسجلين للعام الدراسي الجديد 2011 - 2012 م بلغ نحو 600 ألف طالب وطالبة موزعين على 310 مدرسة حكومية و 500 مدرسة أهلية .

وعلى نفس الصعيد تفقد وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبدالله اليوم عدد من المدارس في أمانة العاصمة للاطلاع على بدء العام الدراسي الجديد .
واستمع وزير الصناعة والتجارة خلال الزيارة إلى شرح من قبل مدراء المدارس والوكلاء حول الترتيبات والتجهيزات لاستقبال الطلاب و إنجاح العام الدراسي الجديد .
وخلال الزيارة أشاد الوزير شرف بالحضور الجيد من قبل الطلاب وهيئة التدريس في أول أيام الدراسة.. مؤكدا بان العملية التعليمية واجب وطني مقدس وليس لها أية علاقة بالتجاذبات السياسية .

وفي محافظة حجة اطلع المحافظ فريد أحمد مجور خلال زيارته اليوم لعدد من المدارس الأساسية والثانوية بمدينة حجة على العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2011- 2012م,
وخلال الزيارة حث كافة الطلاب والطالبات بمختلف المراحل والصفوف إلى الإقبال على التعليم وعدم التأثر بالاوضاع السياسية المحيطة كون المسئولية المناطة بهم مستقبلا أكبر من حجم الخلافات والمزايدات الراهنة بين القوى السياسية.
ودعا المجالس المحلية ومجالس الآباء والأمهات والقوى الاجتماعية والحزبية إلى استشعار الدور الوطني تجاه إنجاح العملية التعليمية لهذا العام وعدم الإخلال بها أو إدخالها ضمن الصراعات والمصالح الضيقة، وكذا عدم استخدام المدارس لأغراض أخرى.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم علي الأشول إلى أن العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة طبيعية وأن المكتب وإداراته بالمديريات يشرف على المدارس ومستوى انتظام المدرسين بالدوام الرسمي، ويعمل على معالجة أي معوقات أولا بأول.
ولفت إلى أن هناك لجان ميدانية تراقب سير الأداء عن قرب وترفع تقارير أولية حول مستوى الإقبال ومدى انتظام العاملين.

وفي محافظة تعز اطلع وكيل المحافظة محمد منصور الشوافي خلال زيارته لعدد من المدارس الأساسية والثانوية بمديريات صبر الموادم والقاهرة والمظفر على العملية التعليمية في مختلف المراحل .
واستمع الوكيل من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الكريم محمود إلى شرح عن انتظام الدراسة في كل مدارس المحافظة .
وأشار وكيل المحافظة إلى أهمية التحصيل العلمي والتربوي والارتقاء بمستوى التعليم ، مشيدا بانتظام الدراسة والكادر التعليمي في تلك المدارس .. داعيا الآباء إلى التفاعل الجاد مع العملية التعليمية لهذا العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق