عدد الزوار

الاثنين، 19 ديسمبر 2011

منظمة CHF تستهدف 20 مدرسة بتعزضمن برنامج التحسين المعيشي

تعز - خاص

رحب عبد الكريم محمود مدير عام مكتب التربية بتعز بكافة الأنشطة والبرامج  التي تنفذها المنظمات الإقليمية والدولية في مجال التعليم والتي من شانها المساعدة في الارتقاء بالعملية التعليمية والتغلب على الصعوبات التي تواجهها . جاء ذلك أثناء لقائه بممثلين  لمنظمة CHF الاثنين والتي تعتزم تنفيذ مشروع التحسين المعيشي CLP  في 20 مدرسة بمحافظة تعز والذي يتضمن عدة مجالات منها تدريب المعلمين وصيانة المدارس وتأسيس مكتبات مدرسية وتزويد المدارس المستهدفة بحقائب ووسائل تعليمية .

وأشار محمود في حديثه  إلى وجود عدد من المدارس المتضررة جراء الأوضاع التي مرت بها البلد والتي تحتاج لتدخل عاجل من اجل إعادة تأهيلها وإزالة الأضرار التي حصلت فيها . لافتا إن مكتب التربية والتعليم بتعز سيقدم كافة التسهيلات لإنجاح برنامج التحسين المعيشي وسيتم مخاطبة المديريات والمدارس المعنية بذلك .

من جهته أشار هاشم محمد عبد الله ضابط البرنامج في منظمةCHF  إن البرنامج يستهدف الطلاب من 1-6 في مادتي اللغة العربية والرياضيات وهو مكمل للمنهج وسيتم تدريب المدرسين في المدارس المستهدفة على استخدام الوسائل التعليمية وكيفية إنتاجها . كما يتضمن البرنامج إنشاء مكاتب مدرسية وتدريب أمناء مكتبات وان طبيعة التدخل ستتم في عشرين مدرسة  موزعة على عدد من مديريات المحافظة .

يذكر بان فريق المنظمة قام بزيارة تفقدية لعدد من الإدارات والأقسام في مكتب التربية والتي تعرضت لأضرار فادحة

حضر اللقاء من جانب مكتب التربية رئيس شعبة التدريب والتاهيل  والمعنيين في الشعبة ومدير الصيانة


( الشبكة اليمنية للخدمات الاخبارية)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق