عدد الزوار

الاثنين، 6 يونيو 2011

لجنة الامتحانات تناقش التحضيرات النهائية لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية

لجنة الامتحانات تناقش التحضيرات النهائية لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية
 
ناقشت اللجنة العليا للامتحانات في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الحامدي التحضيرات والإجراءات النهائية لامتحانات الشهادة العامة "أساسي، ثانوي" في مختلف محافظات الجمهورية.

واستعرض الاجتماع تقارير الانجاز المرفوعة من قطاع المناهج والتوجيه واللجنة المالية المصغرة وعدد من مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات .

وأشادت اللجنة بجهود مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات التي أنجزتالتحضيرات للامتحانات ، مطالبة المكاتب المتأخرة سرعة انجاز إعمالها وتحملها مسؤولية التأخير .

وفي الاجتماع أكد نائب وزير التربية والتعليم على ضرورة تضافر الجهود والعمل بوتيرة عالية لإنجاح عملية الامتحانات وتلافي السلبيات التي رافقت امتحانات الأعوام الدراسية الماضية ، مؤكداً أن الامتحانات تمثل حصيلة وثمرة عام دراسي تداخلت فيه جميع محاور العملية التربوية والتعليمية.

ونوه الدكتور الحامدي بإسهام الاباء وأولياء الأمور في إنجاح العملية الامتحانية من خلال الدفع بأبنائهم لأداء الامتحانات .
وكانت اللجنة قد أدانت الاعتداء الإجرامي الذي تعرض له جامع النهدين واستهدف فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة .. مترحمة على ارواح الشهداء الذين سقطو  ا في هذا الاعتداء الهمجي الغادر .

إلى ذلك ناقشت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة لحج اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة علي حيدره ماطر الاستعدادات الجارية للعملية الامتحانية للشهادتين الأساسية والثانوية المقرر أن تبدأ في 25 يونيو الجاري .

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي احمد فضل السلامي ورؤساء الشعب التعليمية ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات تقرير حول تهيئة المراكز الامتحانية لاستقبال الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء الامتحانات.
وأكد الاجتماع ضرورة تظافر الجهود وتكاملها لإنجاح الامتحانات و محاربة ظاهرة الغش وان يتحمل المراقبين والمشرفين والملاحظين مسؤولياتهم في إنجاحها .

يذكر أن عدد المتقدين للامتحانات النهاية للعام الدراسي2010م ـ 2011م للمرحلتين الثانوية والأساسية بمحافظة لحج 20 ألف و641 طالبا وطالبة منهم 12 ألف و340 طالبة في المرحلة الأساسية موزعين على 220 مركزا امتحانيا .

سبأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق