عدد الزوار

الاثنين، 11 أكتوبر 2010

.منظمة جايكا تشكو للمجلس المحلي عرقلة مالية تعز لمشروع بريدج وتدشين انتخابات المجالس الطلابية

منظمة جايكا تشكو للمجلس المحلي عرقلة مالية تعز لمشروع بريدج وتدشين انتخابات المجالس الطلابية 
تقرير – احمد النويهي
التقى الامين العام للمجلس المحلي بتعز محمد احمد الحاج وبحضور الاستاذ عبد الكريم ي منظمة جايكا اليابانية ،وذلك لمناقشة أوضاع وأنشطة وبرامج مشروع بريدج 1والذي نفذته المؤسسة في تعز وا صبح واحد من أفضل برامج تعليم الفتاة في العالم قامت المنظمة بتعميمه على العديد من الدول ، واستعرض المسئول الياباني مطالب المنظمة بحسب الاتفاقيات المبرمة بينها وبين السلطة المحلية ومكتب التربية في أوقات سابقة ومدى التزام كافة الإطراف بواجباتها تجاه المشروع. وقد وعد الامين العام للمجلس المحلي بتسليم مبلغ 10 مليون ريال كنفقات تشغيلية للمدارس المستهدفة والتي تم الاتفاق عليها سابقا واعاق تسليمها مكتب المالية .وابدى الامين العام اهتمامه بالموضوع ووعده بمتابعة الصرف مؤكدا في القوت ذاته استعداد المحافظة للتعاون مع المنظمة اليابانية في كافة المشاريع والبرامج التي تعزم تنفيذها مستقبلا إضافة الى التوسع في مشروع بريدج1 من 59 مدرسة الى 119 مدرسة في المديريات المستهدفة واضافة مديريات جديدة ..
 من جهة اخرى وجه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبد الكريم محمود بتوزيع الكادر التربوي في مدرسة الضياء بجبل حبشي على المدارس المحتاجة بعد ان عجز المجلس المحلي بالمديرية في وضع حج للإشكالات القائمة في المدرسة والتي تسببت في اغلاقها من قبل جهات تتنازع على الادارة المدرسية رغم صدور أحكام قضائية.
وراى  مكتب التربية ان اعادة توزيع المعلمين في المدرسة هو الخل الناجع للقضية وان المواطنين لاتهمهم مصلحة ابنائهم وانهم يقفون عقبة أمامهم لإكمال دراستهم. وفي السياق التربوي ذاته دشن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمعية عارف امل الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القاهرة انتخابات المجالس الطلابية في المحافظة حيث حضرا عملية الانتخابات في مدرسة الحمزة بمديرية القاهرة  وقد القى مدير مكتب التربية كلمة قصيرة في حفل التدشين اكد فيها الى ان انتخابات المجالس الطلابية هي واحدة من أهم الأنشطة المدرسية ومن الفعاليات التربوية التي نؤكد على تفعيلها كون الأنشطة هي الوجه الحقيقي للتربية.وأضاف الغاية واضحة من هذه الفعاليات وهي ان المدرسة تعلمنا المهارات في الممارسات داخل الفصل وخارج نطاق المدرسة . شاكرا في ختام كلمته المشاركة الفاعلة من الطالبات في اختيار مجالس الفصول- وكذلك ادارة الأنشطة بالمكتب والإدارات المدرسية على تفعيلها لهذا النشاط.
حضر مراسم تدشين الانتخابات الطلابية الاستاذ عبد المؤمن القدسي مدير مديرية المواسط وعبد العزيز مهيوب مدير ادارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحمود عبد القادر مدير إدارة التربية بمديرية القاهرة ووهيب شرف رئيس قسم الاعلام التربوي .