عدد الزوار

الخميس، 29 يوليو 2010

صبري لـ ( حديث المدينة ) : عودة المصححين للعمل بعد رفع مستحقاتهم

بعد اضرابهم عن تصحيح امتحانات الشهادة الأساسية الأسبوع الماضي بسبب قلة المقابل المادي صبري لـ ( حديث المدينة ) : عودة المصححين للعمل بعد رفع مستحقاتهم
الخميس , 29 يوليو 2010
 سبورة / خاص :

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز عبد الكريم محمود صبري إن مصححي دفاتر امتحانات التعليم الأساسي عاودوا أداء مهامهم منتصف الأسبوع الماضي بعد التوصل لاتفاق .
وكشف صبري في تصريح لـ ( حديث المدينة ) عن تفهم وزارة التربية والتعليم وقيادتها لوضع المصححين ، حيث تم رفع سقف مستحقاتهم المالية مقابل التصحيح من ( 8 ) ريالات للدفتر الواحد إلى ( 21) ريالاً .
وأكد مدير عام مكتب التربية  أن قيادة التربية في الوزارة وفي المحافظة حرصت على توفير أجواء مناسبة لعمل المصححين والذين يقارب عددهم ( 250 ) وإنجاز المهام الموكلة إليهم على الوجه الأكمل.
وكانت عملية التصحيح للمرحلة الأساسية في محافظة تعز قد توقفت حتى منتصف الأسبوع الماضي وذلك بسبب إضراب جميع العاملين في عملية التصحيح وذلك لمطالبتهم برفع مكافأتهم المالية حيث والمبالغ التي كانوا يتقاضونها لا تتناسب وحجم الأعمال التي يقومون بها ،  إضافة إلى أن بعض المكلفين بعملية التصحيح يأتون من الأرياف ولا تكفيهم تلك المبالغ كأجور للنقل .
يذكر أن لجنة التصحيح في امتحانات الشهادة الأساسية مكونة من ثمانية أفراد يتقاضى ( 8 ) ريالات بمعدل ريال واحد لكل فرد وبعد خصم الضرائب من ( الريال الواحد )  يكون نصيب الفرد الواحد (75) فلساً !!  
صحيفة حديث المدينة - h-almadena.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق